رئيسا لجنة الطوارئ ببلديتي الزاوية وصرمان يقومان بزيارة لمركز بحوث التقنيات الحيوية

   نظرا لما يمثله مركز بحوث التقنيات الحيوية من أهمية كبرى في مجال مكافحة جائحة فايروس كورونا المستجد وذلك من خلال دوره لبارز والمتميز الذي يقوم به في مجال التدريب والكشف واستلام وتسليم العينات و شحنات المشغلات.

قام مساء اليوم الأحد 2020.08.16م، كل من رئيسي لجنة الطوارئ لمكافحة جائحة فايروس كورونا المستجد في كل من بلدية الزاوية وصرمان بزيارة لمقر مركز بحوث التقنيات الحيوية في مدينة طرابلس.

وكان في استقبالهما مدير عام مركز بحوث التقنيات الحيوية: ا.د. آدم الزغيد.

وقد استهلت الزيارة باجتماع مع السيد: مدير عام المركز تم التناقش من خلالها في كيفية الاستفادة من الخبرات والكفاءات والإمكانيات التي يتمتع بها المركز، في كل من بلدية الزاوية وصرمان.

وقد تم الاتفاق أثناء هذا الاجتماع بأن يقوم رئيس لجنة الطوارئ في بلدية صرمان بإرسال فريق متخصص لتدريبه على تقنية التفاعل المتسلسل لإنزيم البلمرة الآني RT_PCR.

وفي حديث متصل أشاد رئيس لجنة الطوارئ ببلدية الزاوية بالخبرة والاستفادة العالية التي تحصل عليها فريق مركز بلدية الزاوية من خلال الدورة التي منحت له خلال الأيام الماضية من قبل مركز بحوث التقنيات الحيوية والتي كانت كذلك حول تقنية التفاعل المتسلسل لإنزيم البلمرة الآني RT_PCR.

وفي ختام الزيارة قام كل من رئيسي لجنة الطوارئ بإجراء زيارة لمعامل المركز وذلك لمتابعة آلية العمل التي تسير على مدار24ساعة وفق أحدث الإمكانيات وبأعلى مستويات الإتقان والجودة.

  

 

إتصل بنا

المركز الليبي لبحوث التقنيات الحيوية

العنوان: الفرناج - طرابلس - ليبيا

ايميل: info@btc.org.ly

Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…