إجتماع مدير عام هيئة أبحاث العلوم الطبيعية والتكنولوجيا مع المجموعة البحثية لأبحاث النبات والطب التابعة لجامعة الزاوية

14 كانون2/يناير 2021
   في إطار تشجيع التعاون العلمي بين هيئة أبحاث العلوم الطبيعية والتكنولوجيا والمراكز البحثية والجامعات العامة، اجتمع السيد/ أ. د. فيصل عبد العظيم العبدلي مدير عام الهيئة اليوم الأربعاء الموافق 13-01-2021م بمقر مركز بحوث التقنيات الحيوية مع المجموعة البحثية لأبحاث النبات والطب التابعة لجامعة الزاوية، حيث عرضت هذه المجموعة البحثية في هذا الاجتماع ما لديها من مشاريع وافكار بحثية، وقد أشاد السيد مدير عام الهيئة بالمجهودات المبذولة في ظل الظروف الحالية وأبدى استعداد الهيئة والمراكز البحثية التابعة لها للتعاون وتقديم الدعم الممكن لمثل هذه المشاريع البحثية. وعن المركز حضر كُلًّا من أ. د. عادل المغربي، أ. د. فرج التائب، ا.د. إيناس الحضيري، وأ. د. صلاح المشري وخلال الاجتماع قامت د. أحلام راشد رئيس مجموعة النبات والطب بتقديم عرض مرئي بينت من خلاله نشاط الفريق في مجال البحث عن العناصر الفعالة فى النباتات وأهمية تطوير هذا النوع من البحوث ورغبتهم فى الدفع نحو بناء شراكة علمية مع المؤسسات العلمية والمراكز البحثية، كما أشادت هي واعضاء المجموعة البحثية المرافقة لها بالإمكانيات العلمية والمجهودات المبذولة داخل مركز بحوث التقنيات الحيوية.
ورحب ا. د. عادل المغربى بالمجموعة واعطى نبذة مختصرة عامة عن نشاط المركز وعن مثل هذه الابحاث بصفة خاصة منذ تاسيسه. كما قام ا.د. فرج التائب بالثناء على مجهودات المجموعة وعن ترحيب ادارة البحوث العلمية بهذه المجموعة والتى بدورها ستقوم بتذليل كافة الصعوبات والتشجيع على انجاز بحوث مشتركة تنفع الوطن والمواطن. كما تم فتح باب النقاش العلمى بين بحاث المركز المختصين فى هذا المجال مع اعضاء المجموعة البحثية حيث ساد الود والتوافق فى كثير من النقاط وانتهى اللقاء بوعود من الطرفين بالاستمرار فى التواصل الفعال لانجاز البحوث المشتركة والتبادل العلمى المثمر.
  
 

إتصل بنا

المركز الليبي لبحوث التقنيات الحيوية

العنوان: الفرناج - طرابلس - ليبيا

ايميل: info@btc.org.ly

Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…