دورة تدريبية جديدة لإستخدام تقنية التفاعل المتسلسل لإنزيم البلمرة الأني RT_PCR

22 تشرين2/نوفمبر 2020

بدأت صباح يوم الأحد 22 نوفمبر 2020، أعمال الدورة التدريبية التي ينظمها مركز بحوث التقنيات الحيوية، لعدد ستة متدربين من بلدية تاجوراء، ومتدربة واحدة من بلدية الماية.

ويأتي تنظيم هذه الدورة ضمن سلسة الدورات التدريبية التي ينظمها المركز لتأهيل وتدريب الأطقم الطبية، والطبية المساعدة، والعاملين في المجال الصحي على تقنية التفاعل المتسلسل لإنزيم البلمرة الآني RT_PCR التي تستعمل في الكشف عن فيروس كورونا المستجد.

وتستهدف الدورة التدريبية، التي تستمر لمدة أربعة أيام، تعريف المشاركين فيها بمفهوم تقنية التفاعل المتسلسل لإنزيم البلمرة الآني RT_PCR.

ويسعى القائمون على الدورة التدريبية، والتي يحاضر فيها عدد من الأساتذة والدكاترة والخبراء من العاملين بالمركز، إلى نشر تقنية التفاعل المتسلسل لإنزيم البلمرة الآني RT_PCR... ونشرها في كل المدن والبلديات.

وتتضمن الدورة التدريبية محاضرات نظرية للتعريف بالخلية وتركيبها، وإجراءات السلامة وطرق التعامل مع عينات فيروس كرونا داخل المعمل، والجانب العملي من بداية إستلام العينات وتجهيزها وطرق إلأستخلاص وإستخدام جهاز RT_PCR وطرق قراءة  وكتابة النتائج المتحصل عليها.

 

إتصل بنا

المركز الليبي لبحوث التقنيات الحيوية

العنوان: الفرناج - طرابلس - ليبيا

ايميل: info@btc.org.ly

Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…